إيطاليا تحسن اوضاع اللاجئين لديها في ظل مواجهة كورونا

مواضيع مفضلة

الخميس، 14 مايو 2020

إيطاليا تحسن اوضاع اللاجئين لديها في ظل مواجهة كورونا

قررت الحكومة الإيطالية يوم الأربعاء تسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين العاملين في القطاع الزراعي أو كمساعدين محليين للسيطرة على السوق السوداء والسماح لهم بالحصول على الرعاية الصحية في مواجهة كوفيد 19.

وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي في مؤتمر صحفي ، "لقد وصلنا إلى نتيجة مهمة (...) في إطار مكافحة الجريمة وفي وضع حد للسوق السوداء في الوظائف".


وأوضح كونتي أن العمال المهاجرين سيضمنون "مستوى مناسبًا من الرعاية الصحية" في مواجهة "هذه الأزمة الصحية الاستثنائية". في كل صيف، يأتي آلاف العمال الأفارقة ، بالإضافة إلى العمال البلغاريين والرومانيين ، إلى إيطاليا للمشاركة في حصاد الفواكه والخضروات. وعادة ما يحصلون على رواتب منخفضة لساعات العمل الطويلة وينامون في مخيمات غير صحية.

بينما تعمل بعض عصابات التجارة غير الشرعية والمافيات على استغلالهم في انشطة خارجة عن القانون.

سيتعين على المستفيدين من المخطط الجديد إثبات أن لديهم خبرة في العمل في القطاع الزراعي أو المحلي. كما يتطلب قرار الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لضمان أمن ونظافة مساكن العمال.

ووصف عدد من المنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية ، بما في ذلك منظمة أوكسفام الإيطالية والمنظمات المرتبطة بالكنيسة ، الإجراء بأنه "خطوة أولى مهمة (...) نحو الاعتراف بحقوق مئات الآلاف من الأجانب الموجودين" في إيطاليا و "الدفاع عن كرامتهم. ".

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف